Dubai-sofa
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Dubai-sofa

Dubai-sofa
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 فني تصليح غسالات اتوماتيك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 14/07/2022

فني تصليح غسالات اتوماتيك Empty
مُساهمةموضوع: فني تصليح غسالات اتوماتيك   فني تصليح غسالات اتوماتيك Emptyالخميس يوليو 28, 2022 4:21 pm

فني تصليح غسالات اتوماتيك

صيانة الغسالات الاوتوماتيك من خلال تطبيق رفيق تتعدد أعطال الغسالة الأتوماتيك والتي يمكن أن تسبب لك توتّراً وقلقاً حيال تلك المشكلة، بينما معرفة أسباب الأعطال الحقيقية، ومحاولة إصلاحها قد يخفف هذا الأمر، خصوصاً عندما تعرف أنّ كثيراً من تلك الأعطال يمكن إصلاحها بنفسك ودون الحاجة للرجوع للأخصائي ما يوفّر عليك الوقت والمال. ما يلي عرضٌ لأشهر تلك الأعطال، والطرق التي يمكن اتّباعها لإصلاح تلك الأعطال.

فني تصليح غسالات اتوماتيك Washin11

التأكد من رمز العطل  

الغسّالات الحديثة، والمزوّدة بشاشة عرض أمامية، تُظهر رموزاً عند حدوث أيّة أعطال متعلّقة بالغسالات. لذا، قُم بالتأكد من وجود رمز أم لا، وبحال وجود رمز، طالع دليل المستخدم الخاص بغسّالتك لمعرفة ماذا يعني هذا الرمز. هذه العمليّة ستوفّر عليك جهداً ووقتاً قد تمضيه في البحث عن سبب المشكلة. كما أنّ دليل المستخدم سيعرض عليك عدّة حلول مقترحة لإصلاح هذا العطل المتعلّق بالرمز الظاهر على الشاشة. هذا المقال ، يوفّر لك تفسيراً لأغلب الرموز لعدد كثير من الغسالات المشهورة بحسب الشركة المصنّعة لها. لكن الأفضل هو الرجوع لدليل المستخدم، لاختلاف الرموز من شركة لأخرى، ومن موديل لآخر. اتصل بنا ف حال وجود الاعطال

باب الغسالة لا يفتح

أعطال الغسالة الأتوماتيك
لا تستخدم قوّتك في محاولة فتح باب الغسالة، فذلك قد يعرّضه للكسر والضرر البليغ، ما يعقّد المشكلة!
أحد أشهر أعطال الغسالة الأتوماتيك هي عدم إمكانية فتح باب الغسالة الأتوماتيك الأمامي، ففي الوضع الطبيعي، فإنّ باب الغسالة الأتوماتيك يبقى مُغلقاً ولا يمكن فتحه أثناء عملية الغسل، ويبقى كذلك حتى الإنتهاء منها تماماً بتصريف جميع المياه الموجودة داخل الحوض، بعد تلك العمليّة فقط يمكن أن يتم فتح الباب. بعض الغسّالات يجب أن تنتظر مدة دقيقتين أو أكثر حتى تستطيع فتح الباب. وبحال انتهت عملية الغسل ولم تستطع فتح الباب، فقد تكون المشكلة:

انسداد في الجزء الميكانيكي من قفل الباب نتيجة وجود قطعة قماشية تمنعه من العمل.
مشكلة في تصريف المياه داخل الحوض.
حصول عطل في دورة الغسيل الأتوماتيكية.
ولحلّ المشكلة، جرّب أن تقوم بالتالي:

  • إعادة تشغيل الغسّالة من جديد (Restart).


  • قُم بتشغيل الغسّالة على برنامج قصير.

  • تفقّد فتحة التصريف، حيثُ يمكن أن تكون مسدودة.


  • بحال لم تنجح تلك الحلول، اتصّل بالوكيل الخاص بغسالتك لمساعدتك.

رائحة الغسيل ليست جيدة

اتّساخ الحوض الداخلي أو الجارور الخاصّ في وضع مسحوق الغسيل، هو السبب الأساسي في الرائحة الكريهة التي قد تجدها في قطع الملابس المغسولة. وليس كذلك فحسب، بل قد تجد الملابس متّسخة أيضًا. لذا، يجب أن تقوم بتنظيف حوض الغسالة الأتوماتيك من حين لآخر.

اهتزاز شديد بالغسالة

بحال كانت غسّالتك تهتز بشدّة أثناء عملها، خصوصاً عند مرحلة التنشيف، وهي مرحلة الدوران السريع للغسالة، فاعلم بأنّ غسالتك ليست مثبّتة على الأرض بطريقة صحيحة. الغسّالة يجب أن تكون في وضعية أفقية 100%، لذا، قُم بمعايرة أفقية الغسالة باستخدام ميزان الماء، تأكد من الوضعية الأفقية من اليمين إلى اليسار، ومرة أخرى للتأكد من الأفقية من الخلف للأمام. قُم بمعايرة ارتفاع الغسّالة بلفّ أرجل الغسالة عكس عقارب الساعة، أو مع عقارب الساعة.

من أشهر أعطال الغسالة الأتوماتيك:

 أعطال الصرف
تتراوح مشكلات صرف الغسالة من كونها بسيطة نتيجة انسداد خرطوم الصرف، إلى تلف المضخة بالكامل والحاجة إلى استبدالها، ومن أهم الأسباب:  انسداد خرطوم الصرف: ما يتسبب في عدم تصريف الغسالة للماء بشكل صحيح. أزيلي الخرطوم وافحصيه بالعين بحثًا عن الانسدادات، كما يمكن استخدام خرطوم طويل آخر لطرد أي انسداد عنيد داخل الخرطوم.
انسداد مضخة الغسالة:
لفحص ذلك، يجب أولاً ملء حوض الغسالة بالماء، ثم صرفه مع فحص الخرطوم بحثًا عن أي أجسام غريبة. لا تنسي التحقق من مداخل المضخة أيضًا. في حالة وجود مشكلة مع المضخة الخاصة بكِ، فهناك احتمال لإصلاحها من بفكها وتنظيفها وتركيبها مجددًا، لكن إذا كانت المضخة مربوطة ببكرة، فهناك احتمال أن تنكسر تلك البكرة، كما تزداد الخطورة على الموتور إذا استمر العمل بمضخة تالفة.
المنظفات:
في كثير من الأحيان، يكون استخدام كميات زائدة من مسحوق الغسيل أو المنظفات الأخرى من الأسباب وراء تلف الغسالة. إذ تسبب كثيرًا من الرغوة التي تمنع الغسالة من الصرف في الوقت المناسب.  
الأشياء الضائعة:
بعض قطع الملابس مثل الجوارب، أو العملات المعدنية المحشورة بين السلة والحوض قد تنجذب نحو المضخة، فتعوق قدرتهاعلى التصريف بشكل صحيح، كما قد تؤدي إلى توقف الغسالة تمامًا. لذلك، لا بد من فتح جسم الغسالة للبحث عن أي عوائق أو أشياء عالقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://dubai-sofa.ahlamontada.com
 
فني تصليح غسالات اتوماتيك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» محلات تصليح غسالات اتوماتيك
» محل تصليح غسالات في العين
» محل تصليح يد سوني 4
» محل تصليح لابتوب
» محل تصليح سيارات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Dubai-sofa :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: