Dubai-sofa
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Dubai-sofa

Dubai-sofa
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 محلات تصليح الكمبيوتر في دبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 14/07/2022

محلات تصليح الكمبيوتر في دبي Empty
مُساهمةموضوع: محلات تصليح الكمبيوتر في دبي   محلات تصليح الكمبيوتر في دبي Emptyالخميس يوليو 28, 2022 4:15 pm

محلات تصليح الكمبيوتر في دبي

تعطيل الحاسوب مشكلة تواجه كل شخص لديه كمبيوتر،حيث أن صيانة الحاسوب (في المجمل تعد عملية اصلاحية دورية يحتاجها الحاسوب كل فترة لكي يضمن استمرار الحاسوب في أداء عمله، كما أن صيانة الحاسوب عملية تضمن للمستخدم منع التعرض لاي مشاكل مستقبلية، او الاصابة بأي عطل في أداء بعض المهام

محلات تصليح الكمبيوتر في دبي Oyo-a-10

خطوات صيانة الحاسوب من خلال مركز Laptop Repair Dubai


الجدير بالذكر أن عملية صيانة الحاسوب يمكن أن تقسم إلى مرحلتين:
المرحلة الاولى صيانة الأجزاء الصلبة في الجهاز والتي يطلق عليها” Hardware”.
والمرحلة الثانية هي صيانة برمجيّات الحاسوب “”Software.

أهمية صيانة الحاسوب

تعمل صيانة الحاسوب بشكل دوري ومستمر على الكشف عن مشاكل في الجهاز مبكرا لتفادي حدوث أي عطل في أداء المهام في المستقبل.
كما أن صيانة الحاسوب تعمل على محاربة الفيروسات أو إي تطبيقات مزعجة قد تلحق الضرر بالحاسوب، وتقوم بالتخلص منها فورا.
والصيانة الدوريّة تعمل على تحسين وظائف ومهام الجهاز، وتحسين أدائه خلال المستقبل.
كما أن الصيانة الدورية للحاسوب تعمل على تحسين فاعلية الجهاز وتطبيقاته.

أساسيات صيانة الحاسوب من خلال Ensure Services

قد تتعرض بعض المكونات الصلبة للحاسوب إلى بعض المشاكل المزعجة مثل اختلال في تنظيم البيانات على القُرص الصلب ومع استمرار المشكلة قد يفقد هذه البيانات

القيام بالغاء التجزئة للقرص الصلب.

يفضل عمل نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على القرص الصلب بسبب أنه قد يتعرض في بعض الأوقات إلى التلف وفقدان المعلومات والبيانات.

صيانة أنظمة التشغيل من خلال مركز AL ASAD COMPUTER REPAIR


حيث يفضل عند القيام بعملية الصيانة الدورية للحاسوب عمل صيانة لنظام التشغيل، للتخلص من كافة التطبيقات و البرمجيّات التي ليس لها استخدام، والبيانات الغير مهمة، والقيام بتحديث دور النظام كل فترة.

الصيانة الخارجيّة

من خلال تنظيف الجهاز جيدا للتخلص من الاتربة والغبار المتراكم، مما قد يلحق الضرر بالجهاز مثل توقف الجهاز عن العمل في بعض الأوقات، ومن الأفضل تنظيف الجهاز بصفة مستمرة دورية كل فترة من خلال تنظيف الصندوق داخليا وخارجيا، وتنظيف لوحة المفاتيح والأجزاء الأخرى للحاسوب

في حالة عدم استجابة الكمبيوتر أو عدم عمله بشكل جيد

قد تتوقف أجهزة الكمبيوتر عن الاستجابة بسبب مشكلة في إحدى مكونات الكمبيوتر أو البرامج. لذلك سوف تحتاج أن تتعرف على السبب الصحيح وراء المشكلة. لاحظ أنه إذا كانت المشكلة تحدث عند توصيل أحد الأجهزة الطرفية مثل الطابعات والماسحات الضوئية فإن المشكلة قد تكون بسبب أحد التعريفات. إذا حدثت المشكلة بعد إضافة قرص صلب جديد فقد تكون بسبب عدم كفاية القدرة الكهربائية للجهاز أو بسبب الحرارة الزائدة. اتبع نموذج تشخيص الأعطال الموجود بالأسفل لإصلاح الكمبيوتر إذا حدثت مثل هذه المشاكل.


امنح جهازك فترة قصيرة من الراحة

إذا كنت تترك الكمبيوتر يعمل لوقت كبير فيمكنك أن تصلح بعض المشاكل بغلق الكمبيوتر ثم فصل الكهرباء عنه (أو ازالة البطارية إذا كان كمبيوتر محمولًا) ثم قم بالضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لمدة 30 ثانية بينما يكون الكمبيوتر مازال مفصولًا عن الكهرباء (غالبًا سوف تومض إحدى أو بعض اللمبات في الكمبيوتر) ثم قم بإعادة تركيب البطارية وتوصيل الكمبيوتر بالكهرباء مرة أخرى وتشغيله. يَسمح قطع الكهرباء عن اللوحة الرئيسية في الكمبيوتر بإعادة تعيين المكونات الداخلية وتنظيف الذاكرة.

افتح غطاء الكمبيوتر وتفحّص حرارة الهيكل المعدني إذا كان ساخنًا فقد تكون هناك مشكلة متعلقة بالحرارة.

في حالة أجهزة الكمبيوتر المحمولة لا تقم أو تحاول فك الجهاز عمومًا وإنما يمكنك تنظيف فتحات مروحة التبريد بالمكنسة الكهربائية. تكون بعض أجهزة الكمبيوتر ساخنة بطبيعتها أثناء التشغيل، خاصة أجهزة الكمبيوتر المحمولة، لكن الحرارة ليست جيدة أبدًا للإلكترونيات. افحص بلطف مروحتي التبريد الأمامية والخلفية ونظّف أي أتربة عليهما. يمكنك استخدام قطعة قماش نظيفة لتنظيف الأتربة في الأماكن الضيقة. تذكر: يجب أن يكون الكمبيوتر مغلقًا أثناء التنظيف داخله.

افحص تعريفات جهازك


عندما تقوم بعمل تحديث لنظام ويندوز يحدث كثيرًا أن يقوم النظام بتنزيل وتثبيت تعريف خاطئ والذي قد يتسبب في توقف الكمبيوتر عن الاستجابة. يمكنك التحقق من حالة التعريفات من مدير الجهاز Device Manager؛ إذا وجدت علامة تعجب صفراء أمام أي من الأجهزة فهذا يعني أن الجهاز به مشكلة ما. أزِل أي أجهزة موصلة بفتحات USB وانظر إذا كان العطل قد زال. إذا زال العطل فإن هذا الجهاز هو المشكلة. قم بتشغيل الكمبيوتر وانظر هل سيعمل أم لا. إذا كان يعمل فهذا جيد؛ إن لم يعمل فيمكنك استعادة إعدادات الكمبيوتر السابقة. سوف يقوم برنامج استعادة النظام System Restore بإرجاع النظام لمجموعة من التعريفات السابقة.

افحص القرص الصلب

يعتبر القرص الصلب هو مخزن المعلومات وعند استخدامه لفترة كبيرة قد يصاب بالفوضى ويصبح غير منظم وهو ما يؤدي في النهاية إلى إبطاء أدائه. لذلك استخدم بانتظام البرنامج الخدمي الخاص بالويندوز CHKDSK لفحص القرص الصلب وإزالة القِطاعات المعيبة (Bad Sectors). تعد هذه أفضل الطرق الوقائية للحفاظ على الكمبيوتر بحالة جيدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://dubai-sofa.ahlamontada.com
 
محلات تصليح الكمبيوتر في دبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» محلات تصليح غسالات اتوماتيك
» محلات تصليح تلفزيونات في عجمان
» محلات تصليح التلفزيونات في الشارقة
» محل تصليح يد سوني 4
» محل تصليح لابتوب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Dubai-sofa :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: